حفلة!

Standard

على الرغم من الأحداث المتسارعة التي تحصل معي خلال الفترة الماضية القصيرة، لكني عاجز عن الكتابة هنا، سأحاول اختصار كل المواضيع التي تدور في رأسي على أن أعيد تفصيلها لاحقاً ..

* حصلت على لقب المتطوع المثالي موقفاً في غزة.

الخامس من ديسمبر و الذي يصادف يوم التطوع العالمي الذي اخترته اللجنة الوطنية المنظمة لمهرجان التطوع الفلسطيني يوماً لتكريم المتطوعين، مُنع المهرجان في غزة بعد إغلاق منتدى شارك الشبابي و الذي كان يشرف بشكل أساسي على تنظيم هذا الحدث، نظم مجموعة من المتطوعين في غزة وقفة تضامنية بجوار منتدى شارك في نفس اليوم لرفع لافتات و التنديد بالإغلاق ..

قامت شرطة المباحث في غزة بفض الاعتصام و ملاحقة الأفراد المنظمين و المشاركين و كنت واحد من ضمن المجموعة التي تم حجزها لأكثر من 7 ساعات تحت التحقيق و الضغط النفسي, في هذا الوقت كان يحتفل المتطوعين في قصر الثقافة بمدينة رام الله بالمهرجان الذي أعلن فيه اسمي و حصلت على أفضل لقب ضمن المشاركين في غزة.

لا أريد الحديث كثيراً عن لحظة التوقيف و إني أرى أن مثل هذه المفارقة شيء طبيعي جداً يتوج كل الإنجازات و يقدر المتطوعين على الطريقة الغزية.

عجنب – الابتسامة العريضة على الفيسبوك قد تعرضك للمسائلة، احذر من العلاقات الجيدة فقد تكون نقمة عليك، ستجيب على هاتفك المحمول و تسأل أسئلة يمليها عليك آخر .. تجاوزاً أنا مع هذا على الرغم من أنه الوضع الطبيعي ففي بعض الدول المتقدمة الحكومة تراقب الشعب و لكن من حق الشعب مسائلة الحكومة.. بغض النظر “نفترض إنو أنا مع” .

بس ليش أنا، ليش ما سألت الحكومة عن وضع التعليم في البلد، مدرس يلقبه الطلاب أبو النار يحمل عصا “بربيج” محشو بالباطون و يقول للطلاب في المرحلة الإعدادية أن الجوال يستخدم لسكس، حتى أنا في ثانويتي كان مدرسي يشير لأعضائه التناسلية و يقول أنها أشرف من عائلاتنا، و في حالة عصبية ملفتة للانتباه كان مدير المدرسة يوجه أبذئ الألفاظ لطلاب بالعموم.

* العنوان “عشقة” هذه حفلة أحداثها حقيقية، إستثنائية على الطريقة الغزية
و سلام يا بلد الكلام

C:\Users\Bashar\Desktop\scan7\Desktop

7 thoughts on “حفلة!

  1. هي الموجود ؟ صح ؟

    و اكتر اشي طبيعي انّو هيك يصير
    أو بكون في غلط بالموضوع !

    و ” صوّتي يا صفية ^^ ”

    و الحمدلله ع السلامة بشاروف🙂

    و الله يمضيها على خير

  2. sm3an

    ألف مبروك علي الجائزة، حمدلله علي السلامة…
    لا تمت قبل أن تكون نداً ، ولن تكون نداً إلا إذا كنت حراً
    لن نموت إلا أحراراً يا نار الكفاح سيفها
    دمت بخير

  3. Ibrahim

    دائما تتحفني يا صديقي بتدويناتك الجريئة ، ولأنك تستحق أن تكون من أفضل المتطوعين الموجودين في العالم ، ارفع قبعتي احتراما لك و لقلمك يا صديقي.

    أستمر ولا تيأس فوجود الثوار أمثالك شوكة في حلقهم.

    صديقك

  4. بتذكر كان في مدرس يجي من دائرة التوجيه السياسي والوطني بالسلطة الفلسطينية يعطينا توجيهات سياسية واجتماعية وأخلاقية، ولما وصل للشق المتعلق بالفتيات قال : ” أنا بعرف إنو في كتير صبايا شرموطات، بس إنتو برضو لازم تكونوا محترمين ” .. بصراحة كان عسل، وأدركت بهديك اللحظة يمكن أهمية التوجيه السياسي والوطني والمعنوي. بالنسبة للوضع العام، وحالة القمع، فإنني بدأت بالتفكير شخصيا بتشكيل جهاز أمن خاص يضمني فقط ويكون هدفه حمايتي والتغطية على ألعابي غير المشروعة وسهراتي الماجنة .. والله الموفق.

  5. دائماً كنت تقول اهتف اللي بيهتف مش حيموت

    للوطن ضريبة ، وللحُلم ضريبة ، ،،
    جميل ماكتبته ياصديق
    مبارك الجائزة ، والخروج بالسلامة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s