إعلان المصالحة الفلسطينية

Standard

مفاجئة الرابع من أيار: وُقعت الورقة المصرية هي نفسها التي استنزفت جهود المتحاورين في القاهرة خلال الثلاث سنوات الماضية، اتفقت الأحزاب وتم التوقيع بشكل نهائي وأعلنت الوحدة الوطنية يوم الأربعاء الموافق 4.5.2011 فجأة “بدون إحم ولا دستور”.

لا أخفي عليكم أنني تجنبت عرض وجهة نظري فيما يحصل حالياً لأنني لا أريد أن أذهب ضحية الأمل الذي تعودنا أن نفقده وهذا ما حصل معنا خلال السنوات الأربع الماضية. ولكني سأقدم لكم مرة أخرى أنا و صديقي خليل وجهات نظر مجموعة ممن خرجو فور توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية إلى الشوارع رافعين راياتهم الحزبية الصفراء والخضراء والحمراء وبعض الرايات لفلسطينَ، بالمناسبة “خليل فاهم، وأنا فاهم، يمكن انتو فاهمين بس مش ححكي إحنا على شو متفاهمين”.

وهذا مشهد آخر بسيط وقصير لجانب آخر من الاحتفال في نفس اليوم.

هنا أريد أن أشكر شباب 25 يناير و شُهداء مدينة درعا في سوريا لإحداثهم هذا التغير الذي أجبر قادتنا “جميلهم فوق راسنا” على إعلان الوحدة الوطنية بين شقي الوطن كما وأريد أن أشكر الأصدقاء حمزة عبيد، بشار وإياس المضربين عن الطعام منذ الثالث عشر من آذار حتى لحظة الإعلان عن إنهاء الانقسام فعلاً هم شباب فلسطين. وهذا ليس مديحاً لهم إنما الشكر واجب. للحديث بقية، يتبع في تدوينه أخرى تتحدث بشكل أكثر دقة عن نشاط الشباب خلال السنوات الماضية.

4 thoughts on “إعلان المصالحة الفلسطينية

  1. ياريت جهد الشباب و دم شباب درعا يكون محفز كافي انو يتصالحوا…
    بس يروح كل هادا عشان “عملوا حالهم اتصالحوا”
    و بستنى تكملة كلامك عشان اكمل كلامي

  2. شريفو، أول إشي مبروك علينا لم الشمل والإبتسامات المتبادلة مبدائياً – أما المزيد فهو قريب جداً ..

  3. ألاء البابا

    بدايةً بعتذر عن تأخري بالرد بس هلأ شفت المدونة .. يعطيك العافية بشار طبعاً مجهود جميل كما عودتنا لكن في كم شغلة حابة أحكيهم هون اول شيء ما أخفي عليك انا لحد الآن مش مقتنعة و لا مستوعبة قصة المصالحة كتير مش تشاؤم مني بس ما صار شي جديد و ملموس على أرض الواقع كدليل على صحة المصالحة و مدى قابليتها للتنفيذ و بمناسبة الجديد حابة أسأل كل اللي طلعو يحتفلو بالمصالحة ليش طلعتو ؟ ولا هو اي شي بدنا نطلع فيه و نفوع و خلص .. انا بطالب الكل بالتوقف عن الاحتفال بالمصالحة حتى نرى تطبيق على ارض الواقع لانو لحد كل اللي صار مجرد احتفالات و مراسم توقيع ورق على شاشات التلفزيون طيب و بعدين؟؟؟ ما بدنا نستبق الأحداث الانتخابات راح تكشف مدى حقيقة او زيف هالصلحة و هينا عم نستنى يا صديق مع اني مش كتير متفاءلة

    معلش طولت عليك

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s